مؤسس كُنْ

سامر حسن ، MCC

كوتش و منتور في خدمة المدربين و القادة والمنظمات

 

“عربي الأصل عشت وعملت في أربع قارات بثلاث لغات رحالاً عبر الثقافات والتقاليد والمعتقدات المختلفة. لمده 15 عاما ،سعدت بمساهمتي في تطوير الافراد والقادة وتكامل فرق العمل و قمت بتدريب طلبة الكوتشينج و عملت كمنتور للعديد من محترفين الكوتشينج”

دراسة النظريات الرئيسية لتنمية القدرات البشرية، بالإضافة إلى 30 عاما من ممارسة و دراسة فنون الدفاع عن النفس ، ساعدتني علي تطوير”سوماتك ثينكينج“ كمنهجيه للكوتشينج الإحترافي لتحويل الوعي البدني والعاطفي إلى أداة فعالة للتميز في الكوتشينج والقيادة.

سامر هو أول عربي حصل علي درجة ماستر كوتش معتمد (MCC) ، وهي اعلي مستويات الاعتماد في العالم من خلال أكثر من +6000 ساعة تدريبيه وفقا لمعايير الاتحاد الدولي للكوتشينج (ICF). في أكتوبر 2019 تم الاحتفال به عالميًا من قبل الاتحاد الدولي للكوتشينج كواحد من ستة قادة لمهنة الكوتشينج عالمياً، نظرًا لتجسيده للقيم الأساسية لـ ICF وكونه رائدًا فكريًا في مجال الكوتشينج.

معتمد من مدرسة New Ventures West الامريكيه ككوتش محترف في منهجيه التنمية المتكاملة. مدرب معتمد من قبل شركه Integral Coaching Canada الكندية. معتمد في العديد من أدوات التدريب القوية كاللغة نظيفة، من قبل David Grove و 360. وقد قام سامر بالإشتراك مع الطبيبة النفسية الكندية Suzanne Nult بتصميم عدة أدوات للكوتشينج. وقد قام بتصميم و تطويرعدة برامج ناجحة لتعليم مهارات الكوتشينج للمديرين التفيذيين وطلبة الكوتشينج بالإضافة الى برامج التوجيه والمنتورينج للكوتش المحترف.

يتمتع سامر بخبره +15 عاما في العمل مع المنظمات والافراد في ادوار مختلفه تتراوح بين الكوتش التنفيذي والقيادي ومنتور للكوتش المحترف بالأضافة الى كوتش للمجموعات بالشركات. عمل مع المنظمات الخاصة والحكومية وغير الربحية ، مع المدارس والشركات متعددة الجنسيات ، لتطوير قيادتها ، وزيادة الثقافة والترابط بين الثقافات وتعظيم قدرات وإنتاجيه موظفيها.

ويشمل عملاء سامر كبار المدراء و VP و CEO. وقد درب في منظمات شهيرة مثل بنك الأسكندرية، اعمار مدينه الملك عبد الله الاقتصادية ، موتورولا المملكة العربية السعودية ، وكاله الصحة العامة في كندا ، البرنامج الإنمائي (كندا) و (مصر) ، المجلس الوطني للبحوث ، الحكومة الاتحادية في كندا ، الدبلوماسيين في وزاره الخارجية الايطاليه بالاضافه إلى تدريب شخصيات بارزه في الشرق الأوسط.

“انا زوج وأب لطفلين، احب حياه الرحالة ومقابلة الناس من جميع مناحي الحياة. السفر من مكان إلى آخر العمل مع ، والتعلم من والكوتشينج. عبر الثقافات والتقاليد والمعتقدات. لا شيء يجعلني أكثر سعادة من محادثه عميقة من القلب. أحب فنون الدفاع عن النفس، الرياضة، كل أنواع الطعام ، والطبيعة ، والناس”

يقيم سامر حاليا مقيم في إيطالي ويخدم عملائة في جميع انحاء العالم في قاعات التدريب العامة والخاصة، وكذلك من خلال التدريب أون لاين من خلال أكاديمية الكوتشينج الخاصة به كُنْ كوتشينج www.KunCoaching.com

فلسفة كُنْ

وعي يتخطى حدود الهدف.

ما هو معنى كـُن ؟

كُنْ هي كلمة عربية قديمة تُعبر عن الظهور والوجود والكينونة الذاتية.

هذه الكلمة القوية تصف تماما مهمتنا في مساعدة الإنسان على النمو خارج حدود هدفه من خلال رفع الوعي الشامل.

وتوضح كـُن ايضاً مقدار الإحسان الذي نبذله لمساعدة الأفراد على إعادة إكتشاف وصقل وتعزيز أنفسهم للوصول الى الصورة التي يرغبون بها.

كـيُنونتنا ستُـغذي كيُنونتك

إن كلٌ من سعادتك وصحتك ونجاحك وإزدهارك ما هي الا طرق تُعبرعن وجودك “كينونتك” والتي تستوجب في الوقت ذاته وضوح الأهداف والشغف والنمو المستمر.

كُنْ هو وعدنا بتقديم برامج و خدمات مصممة خصيصًا لتفعل داخلكم هدف واضح وشغف ورغبة مستمرة في النمو خارج الحدود مهما كانت، فمن الممكن أن تكون محدودًا بنقاط ضعفك أو أهدافك أو حتى ما تعتبره قوتك. وظيفة كُنْ هو مساعدتكم على رؤية ما يحد من نموكم بشكل واضح.

كُنْ

تقدم برامج لتنمية الكفاءة البشرية عن طريق التفعيل المعرفي المبني على تراكم الخبرات التطبيقية والتجارب العملية لمنح الأفراد والمؤسسات النمو والازدهار.

مهمة كُنْ

نساعد الأفراد والمنظمات على النمو خارج حدودهم من خلال الوعي الشامل.

رؤية كُنْ

” إيقاظ الإمكانيات البشرية على نطاق عالمي “
نُقدم برامج التنمية البشرية المثالية التي تتسم بالتميز و الشمولية و الخبرات التطبيقية المتراكمة الى: الرؤوساء التنفيذيون الذين يرغبون بزيادة العوائد الربحية في الاسواق العالمية، و المدراء المسؤولون عن الموارد البشرية الذين يطمحون بجَنيّ فوائد و قيم العمل الجماعي داخل المؤسسات المتعددة الثقافات، وكذلك الموظفون الراغبون بتنمية و تطوير أمكانياتهم لأقصى الحدود، بالإضافة إلى الأفراد الباحثين عن إكتساب معرفة أكثر حول أنفسهم وقدرتهم على إنجاز المهام الموكلة اليهم.

قيم كُنْ

الحضور

الحضور هو قدرة فطرية تمتلكها جميع المخلوقات وجذور كل مهارة أكتسبها الإنسان. مع هذا الاعتقاد جعلنا من الحضور قاعدة لكل ما نقدمه.

الخدمة

كفريق عمل، نستهل اعمالنا بالبقاء اوفياء لقيمنا واهدافنا لكي نستطيع خدمة الآخرين بكامل إمكانياتنا. وفي إطار تدريب العملاء على ممارسة المستوى نفسه من التغذية الإيجابية الذاتية، نقوم بإنشاء حلقة مستمرة من التنشئة والنمو، والتي من شأنها إفساح الطريق نحو التغيير الجذريّ في المؤسسات.

الصدق

تُعتبر خصائص الصدق والشفافية بمثابة الهياكل الرئيسية لعملية التفاعل الصادق الأمين. حيث نمارس اعمالنا بكل صدق سواء مع أنفسنا أو فرق العمل التابعة لنا أو العملاء الذين نعمل على خدمتهم.

التكيُّف

التكيُّف هو بوابة العبور نحو التغيير الجذريّ بالنسبة لنا، وللأشخاص الذين نعمل على خدمتهم وللعالم بصورة عامة. ويعني لنا التكيُّف، القدرة على صقل وتطوير مهاراتنا بشكل مستمر عِبر الإستكشاف والتجارب المتراكمة إضافة إلى الإستعداد للتخلي عن بعض من الأفكار والأدوار الراسخة في اذهاننا.

الحكمة

يٌحيط الذكاء الحَدسيّ بكافة انواع الذكاء – الذهني، البدني، العاطفي، الإجتماعي والروحي. ولهذا نحن نولي الحَدس قيمة كبيرة في عملنا ونُبيّن لعملائنا كيفية الشعور تجاه الإتصال ما بين الجسد والعقل وذلك من أجل إدراك وفَهم أوسع ومزيداً من التفاعلات الفعّالة مع العالم.

الترابط

يُعتبر الترابط هو القانون السائد الذي يحكم جميع ما يحصل مع المرء أثناء حياته. ابتداءاً من الأفراد مروراً بمجموعات الأشخاص على المستويين المهني والشخصي وصولاً بالمجتمعات والمؤسسات الكبرى، تؤثر وتتأثر هذه الأنظمة ببعضها البعض بنحو دائم. وبقبول قانون الترابط فأننا نحصل على مفاتيح التواصل في عالمنا الداخلي (العقل والجسد والقلب) وكذلك إدراكنا لمدى نفوذنا وتأثيرنا على العالم الخارجي.

العطاء

كوسيلة للتعبير عن الإمتنان النابع عن رحلتنا المنطوية على الشغف والتعلم المستمر وتحقيق الذات، نحن نعمل على مشاركة مصادرنا بوفرة. وهذا يتضمن إلتزامنا بأن نكون قناة للمعرفة بالنسبة للمؤسسات والأفراد في كافة الأوضاع المهنية أو تلك التي نؤديها بشكل مجاني.

الشغف

تدفعنا رغبتنا الدائمة الى إكتساب المعرفة بشأن أنفسنا والأشخاص المقربين منا والعالم بصورة عامة، الأمر الذي من شأنه تثبيت اقدامنا على طريق النمو والإبداع والإبتكار الدائم.

كل الرسومات التي تمثل قيمنا هي إهداء من الفنانة المتميزة رنا شلبي
www.ranachalabiart.com

عملاء كُنْ

قالوا عن كُنْ

إن التدريب الذي يقدمه سامر من شركة كن بإمكانه مساعدة العاملين في اي مجال للحصول على النتائج المميزة. سوف يشعل روح ريادة الأعمال الموجودة لدى الأشخاص. أوصي جداً بسامر واساليبه التدريبية خصوصاً للأشخاص الراغبين بالحصول على الأفضل

Sebastien Charles, MBA, CPA, CMA, Your trusted business advisor

لقد حظيت بفرصة العمل مع سامر من كن ولاتوجد لديَّ كلمات كافية لوصف جودة مهاراته التدريبية وقدراته الحقيقية على تحديد المشكلات. وبفضل طبيعته الهادئة ومستواه التعليمي والمعرفيّ، يكون الشخص واثقاً حينما يتدرب بين يديه. لقد قمت بالتوصية به وسأعمل على التوصية به مجدداً

Mona Laham, Manager, Human Resources

لقد قدم سامر من كُنْ ورشة عمل رائعة حول التفكير الحسي خلال مؤتمر اقامه الإتحاد الدولي للتدريب في العاصمة البولندية وارسو. كانت جودة حضوره على المسرح وطاقته النابعة من داخله غاية في الروعة. وكانت طريقته في التقديم واضحة تماماً ومليئة بالمعلومات المهمة.

Magdalena Giec, Ericsson Certified Professional Coach, PCC, MBA, POLAND

اود التعبير عن شكري لسامر من شركة كن بسبب تقديمه ورشة عمل رائعة بالإضافة الى ملاحظاته وتغذيته الراجعة الإيجابية للغاية. لقد شعر 93% من الأشخاص المشاركين في الورشة ان بإمكانهم تطبيق ما قد تعلموه من سامر في مجال اعمالهم. كما ان 100% من هؤلاء الأشخاص عبرّوا عن توصيتهم وتزكيتهم هذه الورشة للأخرين

LINDA SEARSON, Planning and Coordination Division, Public Health Agency of Canada

لقد كانت ورشة عمل رائعة مقدمة من شركة كن في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. لقد كانت موجهة لمجموعة مختارة من الموظفين اصحاب الكفاءات العالية في شركة إعمار, المدينة الاقتصادية. لقد كانت ورشة عمل مفعمة بالحيوية والتفاعل والقدرة على إرشاد المشتركين فيها نحو تعلم التقنيات الخاصة بالتدريب وتنمية الآخرين.

FIRAS FAIRAK, Talent Development Assistant Manager at Emaar Economic City

يتقن سامر من كن كيفية ربط التنمية الجسدية والذهنية والروحية مع بعضها البعض بمهارة غاية في الأناقة. معرفته العميقة بالعديد من الفلسفات القديمة المليئة بالحكمة إضافة غاية في القوة لما يقوم به من خدمات رائعة

IAN MATHESON, Executive DirTreasury Board Secretariat of Canada

وفر لي كوتش سامر من كن رؤية جديدة إبداعية في موضوع الكوتشينج الخاص بي. لقد غاص عميقاً في لبّ الموضوع بكل وضوح ودقة ليسلط الضوء على الجذور المتأصلة في مشكلتي, ومن ثم قدّم مجموعة اساليب وتدريبات بسيطة لكنها مؤثرة وفعالة في نفس الوقت للتعامل مع هذه الجذور. إن رؤيته واسئلته تحتوي على الكثير من الحكمة والشغف. لقد كان الكوتشينج مع سامر تجربة رائعة بالنسبة لي.

Ivan Fenton, Retired Senior Officer In The Canadian Forces

لقد تخطى الأمر مجرد الحصول على المعلومات والمعرفة, لقد منحني تجربة حقيقية. لقد كان الأمر بمثابة الذهاب في مغامرة اكثر من كونه مجرد الذهاب الى ورشة عمل. انا ممتنة جداً لهذه التجربة المذهلة.. شكراً جزيلاً كن!

Laura Hakala, Stress Management and Addictions Counsellor, Thunder Bay, Canada

فريق و شركاء كُنْ

تشارك سامر حسن في كـُن مع شبكة كبيرة من المدربين الشركاء الذين يحرصون على حصولك على النمو والبرامج التدريبية المميزة. حيث يتمتع كل مُدرب شريك بشهادة معتمدة من قبل إتحاد التدريب الدولي (ICF) أو بشهادة تدريب معتمدة مكافئة صادرة عن مجلس تدريبي يحظى بسمعة حسنة مثل مجلس التدريب والإرشاد الأوروبي (EMCC) أو الجمعية الدولية للتدريب (IAC).

إضافة الى حصول مدربينا على التدريب اللازم والشهادات المعتمدة من أجل إحداث النمو في الأفراد القياديين والمؤسسات، فإنهم يتمتعون كذلك بعقود من الخبرة والتجربة الإحترافية والقيادية، التي تمكنهم من الوقوف بشكل أفضل على تحديد مشكلات وتساؤلات القادة وفرق العمل والأفراد في سوق العمل العالمية في الوقت الراهن.

هل انت مستعد للعمل مع فريق المدربين الخاص بنا من أجل إحداث التغيير الجوهري في مؤسستك ؟

اضغط هنا لنتحدث عما تحتاج

كُن في صور